صورة موضوعية
صورة موضوعية


أمطار ورياح.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس حتى السبت المقبل

حنان عز الدين

الإثنين، 31 يناير 2022 - 01:59 م

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس من اليوم الإثنين حتى السبت المقبل، حيث ما زالت الأجواء الباردة وموجة الطقس السيئ.

وأوضح الهيئة أن طقسا باردا يسود نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشرقية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

ويتكون الصقيع في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء، كما تتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين خلال الساعات المقبلة، ويكون هناك نشاط رياح على بعض المناطق يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات مئوية.

وعن تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة القادمة 

 الإثنين 31 يناير: 

تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من شمال الصعيد قد تمتد إلى القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، فضلا عن وجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وسيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على جنوب البلاد.

الثلاثاء 1 فبراير: 

تشهد البلاد أتربة عالقة بالجو على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على فترات متقطعة على فترات متقطعة.

الأربعاء 2 فبراير:

كما تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري تكون مثيرة للرمال والأتربة غربا على فترات متقطعة.

الخميس 3 فبراير والجمعة 4 فبراير: 

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

السبت 5 فبراير: 

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا: الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا: شديد البرودة ليلًا يصل إلى الصقيع


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة